المنتخب الجزائري يبحث عن الكأس الإفريقية الثانية

img

المنتخب الجزائري يبحث عن الكأس الإفريقية الثانية له !

# المناسبة : كأس الامم الافريقية 2017

المنتخب الجزائري اللقب: محاربو الصحراء” او ” ثعالب الصحراء ” او ” الأفناك
المشاركات السابقة:
(1968, 1980, 1982, 1984, 1986, 1988, 1990, 1992, 1996, 1998, 2000, 2002, 2004, 2010, 2013, 2015)

#المركز الأفضل : البطل 1990

# من هم ؟
من أفضل منتخبات شمال أفريقيا في السنوات الأخيرة ولكنهم لم يجدوا التشكيلة القوية واللاعبين المميزين إلا في الأعوام الأخيرة خصوصاً تلك الذين يمتلكون مميزات هجومية كبيرة ، وهو مايمنحهم دفعة كبيرة من اجل أنهاء أنتظار عقد ونصف للتتويج ببطولتهم الثانية في منافسات كأس الامم الافريقية 2017  .
المنتخب يضم نخبة من أفضل نجوم العالم وليس افريقيا فقط في كل المراكز ، المشكلة ستكون في الطريقة التي سيقودهم بها المدرب جورج ليكنز الذي قادهم للمرة الأولي في المباراة التي خسروها امام نيجيريا بعد إقالة مولفان رافيتش في نهاية شهر أكتوبر .

# الطريق إلي التأهل :

المنتخب الجزائري أنتزع صدراة المجموعة التي أحتوت علي كل من أثيوبيا وسيشيل وليسوتو برصيد 16 نقطة ،حيث نجحوا في تحقيق الفوز في خمس مباريات من أصل ستة ممكنة ، في الحقيقة ان المنتخب الجزائري لم يختبر في مشوار التصفيات خصوصاً وان المنتخبات التي واجهها ضعيفة للغاية حيث كانت مباراة التعادل بثلاثة أهداف لكل من اثيوبيا في اديس ابابا هي الأختبار الوحيد للمحاربين .
الجزائر وصلت إلي الجابون بعد ان سجلت 25 هدف خلال مشوار التصفيات وهو الرقم الأكبر بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وأستقلوا خمسة أهداف فقط .

# القدرة علي النجاح:
الوضع الفني غير المستقر لمنتخب الجزائر في الأعوام الأخيرة سيكون هو المشكلة الكبري التي ستواجههم خلال البطولة ،وعلي الرغم من ذلك فأن افرام غرانت نجح في قيادة منتخب غانا إلي المباراة النهائية بعد توليه المهمة بشهرين فقط .
في الحقيقة مع هذه التشكيلة ومع وجود رياض محرز وأسلام سليماني الثنائي الذي يمتلك تفاهماً كبيراً مع بعضه البعض فأن الكثير من الجماهير الجزائرية لن تقبل بأقل من اللقب الثاني لهم في تاريخ الأمم الأوروبية .

# المنافس الأكبر :
الجزائر ومصر من الممكن بأن يتقابلان في الدور نصف النهائي ،وهو الامر الذي يتطلب تأهل أحداهما من المركز الثاني من مجموعته ، إذا تواجه منتخبي شمال أفريقيا وجهاً لوجه سيكون الحب والمودة غير موجود بينهما .
المنتخب الجزائري سيلعب امام شقيقه التونسي يوم 19 يناير في مباراة ستكون مهمة في مشوار المنتخبين بينما لايمكن أستبعاد مواجهة ديربي أخري مع المنتخب المغربي في الأدوار المتقدمة .

# أفضل اللاعبين :
رياض محرز – ليستر سيتي
أفضل لاعب أفريقيا بجدارة وأستحقاق وأفضل لاعب في الدوري الانجليزي خلال قيادته لمسيرة ليستر سيتي الأسطورية في التتويج بلقب الدوري الانجليزي ، لايوجد الكثير من اللاعبين في أفريقيا نجحوا في تحقيق ماحققه محرز في الموسم الماضي ،فهل يحقق محرز التألق المنشود خصوصاً وانه سيكون محاطاً بالعديد من المدافعين أصحاب العنف القانوني ؟.

أسلام سليماني – ليستر سيتي
بينما تمتلك الجزائر العديد من اللاعبين الموهوبين في خط الوسط بقيادة تايدر وبودبوز ،مواهب خارقة ستحسدهم عليها باقي المنتخبات الأفريقية وهو الامر الذي لايتطابق مع خط المقدمة الذي يظهر فيه سليماني اللاعب الإبرز .
سليماني نجح في تسجيل 8 أهداف خلال خمس مباريات مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية ،حيث يوفر وجود سليماني العديد من الأمور المهمة خصوصاً مع تمتعه بقوة جسدية كبيرة تمكنه من التفوق في الصراعات البدنية امام أعتي المدافعين في البطولة

إعداد : أحمد بريمة

المنتخب الجزائري يبحث عن الكأس الافريقية الثانية

المنتخب الجزائري يبحث عن الكأس الافريقية الثانية

الكاتب Mohammed Ali FaYez

Mohammed Ali FaYez

كاتب صحفي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً