نسور قرطاج تسعي للتحليق في سماء الجابون

img

المنتخب التونسي
اللقب :نسور قرطاج

المناسبة : كأس الامم الافريقية 2017 “الجابون”
المشاركات السابقة :
1962, 1963, 1965, 1978, 1982, 1994, 1996, 1998, 2000, 2002, 2004, 2006, 2008, 2010, 2012, 2013 and 2015
المركز الأفضل :البطل 2004

#من هم ؟
المنتخب التونسي يعتبر واحد من قوة القارة الأفريقية في شمال أفريقيا حيث يشاركون في بطولة للمرة ال12 علي التوالي ،المفاجأة تكمن بأنهم خلال 17 مشاركة سابقة لهم نجحوا في تحقيق اللقب مرة واحدة فقط كانت في العام 2004 عندما أستضافوا البطولة .
تونس كانت الوصيف في مناسبتين ،وفي المركز الثالث في مناسبة وحيدة ،وفي المركز الرابع مرتين ونجحوا في الوصول إلي الدور ربع النهائي في خمس مناسبات ،من ضمنها في نسخة الجابون في العام 2012.
المنتخب التونسي يمتلك الكثير من الخبرة في المنافسات الافريقية وتأمل الجماهير التونسية بأن تنجح النسور في التحليق مجدداً في سماء الجابون والذهاب إلي أبعد من محطة الدور ربع النهائي التي حققوها في الأراضي الجابونية .
ويحظى المنتخب التونسي بسمعة رائعة ليس على مستوى القارة الأفريقية فحسب وإنما أيضًا على المستوى العالمي نظرًا لمشاركته في بطولة كأس العالم أربع مرات سابقة أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، ولكن الفريق لم يحقق نفس النجاح في السنوات القليلة الماضية .

#الطريق إلي التأهل:
نسور قرطاج نجحوا في تصدر المجموعة الأولي امام كل من توغو وليبيريا وجيبوتي وهو الامر الذي يبين تسجيلهم ل16 هدف بالأضافة إلي أستقبالهم لثلاث أهداف فقط طوال مشوار التصفيات حيث تتشارك تونس مع الجزائر في مسألة ضعف مجموعتها وعدم لعبها لمباريات قوية وهو ماقد يسبب الكثير من المشاكل لهم .
القدرة علي النجاح:
اللقب ،منذ نجاحهم في التتويج ببطولة 2004 التي أستضافوها فشل نسور قرطاج في تخطي مرحلة ربع النهائي وهو مايمنحهم المزيد من القوة من أجل تخطي هذا الدور في الجابون بالرغم من غياب عدد من نجوم المنتخب المؤثرين بسبب الأصابات .

#المنافس الأكبر:
من الواضح بأن المنتخب الجزائري هو المنافس الأبرز والأكبر للنسور خصوصاً وان المنتخبين ينحدرون من شمال أفريقيا ويتشاركان مع بعضهم البعض في أسلوب اللعب والبيئة ،ربما يكون فوز أحداهما علي الأخر يمثل تزكرة وصول إلي مرحلة خروج المهزوم خصوصاً وان المنتخب السنغالي غير مرشح للخروج من مرحلة المجموعات قياساً علي كمية النجوم التي يمتلكها .

#أفضل اللاعبين :

ايمن عبد النور _فالنسيا

الدولي التونسي منذ العام 2009 حيث يمتلك ايمن قدرة عظيمة علي القيادة بالأضافة إلي قوة كبيرة في احتواء أفضل المهاجمين في العالم وسيكون هو قائد الفريقر بعد الحارس ايمن المثلوثي الذي يأمل بأن يكون عبد النور في قمة تألقه من أجل مساعدته في الحفاظ علي نظافة شباكة وبالتالي ضمان التأهل إلي الدور القادم .

انيس بن حتيرة _دارمشتات
اللاعب المولود في المانيا والذي قرر تغيير ولائه من المانشافت إلي نسور قرطاج ،بن حتيرة هو لاعب وسط ذو نزعة هجومية كبيرة وفي حالة توفر الكثير من الفرص امام مرمي الخصوم فأن نجم دارمشتات الألماني سيكون موجوداً لايداع الكرة في المرمي .
حمد الحرباوي : أندرلخت
المهاجم الخبير والذي سجل مشاركته الأولي بألوان المنتخب التونسي في العام 2012 بعمر ال27 عام تم ضمه أخيراً إلي تشكيلة المنتخب التونسي من أجل الأستفادة من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها ولتقديم الكثير من الحلول في المواقف الصعبة فهل ينجح مهاجم أندرلخت البلجيكي في ترك التأثير المنتظر .

إعداد: أحمد بريمة

المنتخب التونسي لكرة القدم ومشاركة في كأس امم افريقيا

المنتخب التونسي لكرة القدم ومشاركة في كأس امم افريقيا

الكاتب Mohammed Ali FaYez

Mohammed Ali FaYez

كاتب صحفي.

مواضيع متعلقة

اترك رداً