نتائج و مباريات الجولة الـ13 من الدوري الجزائري

مباريات الجولة الـ13 من الدوري الجزائري
15

حول مولودية وهران، تأخره بهدف نظيف أمام شبيبة الساورة، إلى الفوز (3ـ1) مساء اليوم السبت، على ملعب الشهيد أحمد زبانة، في ختام مباريات الجولة الـ13 من الدوري الجزائري.

كان شبيبة الساورة، سباقًا للتسجيل، في الدقيقة 10 بواسطة بورديم، قبل أن يرد المولودية بثلاثة أهداف متتالية عن طريق عادل بن تيبة (58)، وهشام شريف (70)، وسويبع (74).

و سمح الفوز لأبنا الحمراوة بالإرتقاء إلى صدارة الترتيب العام بـ24 نقطة، بفارق نقطة عن اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر، بينما تجمد رصيد شبيبة الساورة، عند النقطة 18.

ثنائية حشود ترفع مولودية الجزائر

وكان المدافع عبدالرحمن حشود قاد، أمس الجمعة، فريقه مولودية الجزائر إلى صدارة الدوري الجزائري مؤقتا بعدما سجل له هدفين ضد ضيفه سريع غليزان 2-صفر.

وبات في رصيد مولودية الجزائر 23 نقطة وهو نفس رصيد جاره اتحاد الجزائر حامل اللقب الذي خسر أمام مضيفه اتحاد بلعباس 1-2، أول أمس، الخميس، في افتتاح المرحلة الـ13، بينما توقف رصيد سريع غليزان عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وسجل حشود الهدف الأول لمولودية الجزائر في الدقيقة 57، ثم ضاعف النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وفاق سطيف يكتسح بجاية برباعية

واكتسح وفاق سطيف ضيفه الجريح مولودية بجاية بـ 4-2 ليصعد للمركز الثالث برصيد 22 نقطة وبات ينافس المتصدرين اتحاد ومولودية الجزائر اللذين يبتعدان عنه بنقطة واحدة فقط.

سجل أهداف الوفاق حدوش (د5)، (24)، جابو (ر. ج د 48)، أمقران (د 66) بينما قلص لمولودية بجاية مساعدية (د80) و(د90).

كما حسم التعادل الإيجابي (1ـ1) الديربي العاصمي بين اتحاد الحراش، وضيفه شباب بلوزداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الخامس من يوليو، ضمن المرحلة ذاتها.

تقدم اتحاد الحراش أولا في الدقيقة (24) بهدف سجله مروان دهار من رأسية رائعة، قبل أن يعادل علي لكروم، النتيجة في الدقيقة (27) لشباب بلوزداد، بعدما راوغ ثلاثة مدافعين ووضع الكرة الشباك.

 

وأصبح في رصيد اتحاد الحراش 14 نقطة في المرتبة التاسعة، كما رفع شباب بلوزداد رصيده إلى 12 نقطة في المرتبة الـ13.
المدية تعمق جراح شبيبة القبائل

وعاد أولمبي المدية، الصاعد الجديد للدوري، بفوز ثمين من تيزي وزو، بعد تغلبه على شبيبة القبائل بهدف، بتوقيع مهان (23)، ليرتقي للمرتبة الثانية بـ23 نقطة، فيما بقي شبيبة القبائل، في دائرة الخطر بـ13 نقطة.

وهي المباراة السابعة على التوالي التي لا يحقق فيها شبيبة القبائل الفوز  على أرضه في سابقة هي الأولى بتاريخه.

وسبق لشبيبة القبائل أن خطف التعادل في المباريات الستة السابقة بالوقت بدل الضائع (93) لكنه فشل اليوم أمام الصاعد الجديد أولمبي المدية.

نصر حسين داي تتنفس

وبصعوبة بالغة، تفوق نصر حسين داي، على دفاع تاجنانت، بهدفين لهدف، سجل أحمد قاسمي الهدف الأول في الدقيقة (14) عن طريق ركلة جزاء.

وعادل يوسف شيبان لتاجنانت، بنفس الطريقة في الدقيقة (53)، ثم أضاف خياط الهدف الثاني للنصرية في الدقيقة 66.

 

# وفاق سطيف يتحدى اتحاد العاصمة بالدوري الجزائري

يرتقب أن تخطف قمة اتحاد الجزائر ووفاق سطيف الأضواء عندما يلتقيان غدا الجمعة في الجولة الرابعة عشر لدوري الجزائري لكرة القدم، فيما يواجه الرائد السابق مولودية وهران منافسا عنيدا في تاجنانت.

وستكون مهمة اتحاد الجزائر – الذي فقد الصدارة بعد 15 شهرا خلال موسمين – صعبة عندما يستقبل وفاق سطيف الذي فاز الأسبوع الماضي على مولودية بجاية 4-2 وسيخوض مباراة الغد بدون مهاجمه رشيد ناجي للإصابة.

ويحتل اتحاد العاصمة المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سطيف صاحب المركز الخامس بعد ختام الجولة 13.

وقال البلجيكي بول بوت مدرب الاتحاد في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء “كل الفرق تريد الفوز علينا وتستعد كما ينبغي لذلك. نعاني من الكرات الثابتة بعدما تلقينا العديد من الأهداف بسببها ويجب على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم خلال مباراة سطيف الصعبة.”

من جانبه قال رئيس وفاق سطيف حسان حمار إن فريقه المدعم بنجوم كبار على غرار جابو وأيت وعمر وغيرهم لا يمكنه إلا أن يلعب الأدوار الأولى بالدوري، وذلك في رسالة ضمنية إلى أن فريقه لن يسافر إلى العاصمة بثوب الضحية.

مولودية وهران في مهمة صعبة بتاجنانت

وسيلعب مولودية وهران صاحب المركز الثاني بعد غد السبت على ملعب دفاع تاجنانت الذي يبحث عن العودة للانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية.

وقال عمر بلعطوي مدرب مولودية وهران: “الفريق عاد للانتصارات ونحتل مركزا لم نصل له منذ سنوات لكن الأصعب ينتظرنا بداية من لقاء تاجنانت الذي سيكون قويا لامتلاك المنافس لاعبين مميزين.”

ويغيب عن مولودية وهران أمير عقيد وشمس الدين نساخ وأمين عواد للإصابة بينما تأكدت جاهزية حمزة هريات للقاء بعدما تدرب أمس.

وقال اليامين بوغرارة مدرب دفاع تاجنانت “لعبنا مواجهة أمام المنتخب العسكري من أجل التحضير للقاء وهران الذي سيكون صعبا”.

مولودية الجزائر في خطر

ويستقبل أولمبي المدية صاحب المركز الرابع – مفاجأة الموسم حتى الآن – فريق مولودية الجزائر متصدر الترتيب في مباراة تنتظرها الجماهير يوم السبت أيضا.

وحقق فريق المدرب سيد أحمد سليماني المفاجأة بالفوز 1-صفر الجولة الماضية على أرض شبيبة القبائل ويسعى أولمبي المدية لمواصلة مسيرته الناجحة مع توخي الحذر أمام منافسه العائد بفوز ثمين 1-صفر في مباراة مؤجلة أمام مولودية بجاية والطامح بالتتويج بلقب الشتاء.

وقال كمال مواسة مدرب مولودية الجزائر: “المباراة أمام المدية مهمة وستكون أصعب من لقاء مولودية بجاية لكننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية.”

ويسعى شبيبة القبائل – القابع في مراكز الهبوط – لانقاذ مهمته قبل الدور الثاني عندما يلتقي على ملعب اتحاد بلعباس بعد غد السبت لكن مهمته تبدو صعبة أمام فريق يقدم أفضل ما لديه حاليا.

 

# اتحاد البليدة يسعى لتعميق جراح وفاق سطيف

يبدو فريق اتحاد البليدة متحفزا لضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف غدا الثلاثاء وفاق سطيف على ملعب براكني ضمن الجولة ال22 للدوري الجزائري المحترف لكرة القدم. 

الأولى تحسين وضعيته بالترتيب العام المؤقت والخروج من منطقة الخطر التي تلازمه مند بداية الموسم، وثانيها زيادة معاناة ضيفه الجريح بسبب خروجه المفاجيء من كأس الجزائر.

ولن يكون أمام أبناء مدينة الورود المنهزمين في الجولة الأخيرة بالجزائر أمام نصر حسين داي (0-2) خيار آخر سوى تحقيق الفوز أمام الوفاق السطايفي الذي لا زال تحت وقع الصدمة بعد الإقصاء المرير داخل الديار في الدور ربع النهائي لكأس الجزائر أمام اتحاد بلعباس من الرابطة الثانية (1-3).

وسيكون للمدرب الجديد لاتحاد البليدة زهير جلول, اختبار في غاية الصعوبة أمام الوفاق (9 – 28 نقطة) الذي يبقى هو الآخر في أمس الحاجة للنقاط قصد الاقتراب أكثر من النصف الأول للجدول الترتيبي العام.

وسيتنقل وفاق سطيف باتجاه برازافيل عبر الدار البيضاء (المغرب) يوم الاربعاء قصد التباري يوم الأحد 13 مارس مع نجم الكونغو لحساب ذهاب الدور الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية.

وكان الجزء الأول للجولة ال22 للرابطة الأولى قد لعب يوم السبت و أسفر عن النتائج التالية :

شباب بلوزداد-مولودية بجاية (1-3)

جمعية وهران-مولودية وهران (0 -3)

اتحاد الحراش-شباب قسنطينة (1-0).

أما المباريات الأربع المتبقية عن هذه الجولة فستجري يوم السبت 12 مارس.

الثلاثاء 8 مارس (سا 00ر16):

البليدة (ملعب براكني): اتحاد البليدة – وفاق سطيف

الترتيب نقاط لعب

1 . اتحاد الجزائر 45 21

2. مولودية بجاية 34 22

3. شباب بلوزداد 32 22

— . دفاع تاجنانت 32 21

–. اتحاد الحراش 32 22

6. شبيبة الساورة 30 21

–. مولودية الجزائر 30 21

— مولودية وهران 30 22

9. وفاق سطيف 28 21

–. نصر حسين داي 28 21

11. شباب قسنطينة 27 22

12. شبيبة القبائل 26 21

13 . اتحاد البليدة 23 21

–. سريع غليزان 23 21

15. جمعية وهران 18 22

16. أمل الاربعاء 13 21.

مباريات الجولة الـ13 من الدوري الجزائري
مباريات الجولة الـ13 من الدوري الجزائري

المزيد من الاخبار المزيد من الموضوعات للكاتب

رد علي التعليق

لن يتم نشر ايميلك