لأي مدى إقترب تشيلسي من تحقيق لقب البريميرليج !؟

تشيلسي
14

لأي مدى إقترب تشيلسي من تحقيق لقب الدوري الانجليزي  (البريميرليج)؟!

كتب | Walid Soliman

• دراسة سابقة أجرتها رابطة الكرة الإنجليزية تؤكد بأن بطل البريميرليج يحتاج للحصول على عدد نقاط 85 نقطة كمتوسط.. تشيلسي الآن لديه 55 نقطة بعد مرور 22 جولة (بالمناسبة في أولى مواسم مورينيو وصل الفريق للنقطة رقم 55 ايضاً بعد 22 جولة وأنهى الفريق المسابقة برقم قياسي بتحقيق 95 نقطة)!

• إذن تشيلسي بحاجة إلى 30 نقطة من الـ16 مباراة المتبقية على نهاية مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز ، أي يحتاج تشيلسي إلى الفوز في 10 مباريات فقط لتحقيق اللقب وخسارة 6 مباريات كاملة! ليس بالضروري بالطبع خسارتهم

• تشيلسي متبقي لديه 8 مباريات داخل ملعبه في ستامفورد بريدج ومثلهم خارج ملعبه، تشيلسي سيلاقي (آرسنال. سوانزي. واتفورد. كريستال بالاس. مانشستر سيتي. ساوثامبتون. ميدلسبره. سندرلاند) على ملعب ستامفورد بريدج.. بحسبة منطقية وعلى الورق تشيلسي بقدرته تحقيق 6 إنتصارات في المتناول من المباريات ال8 المتبقية على ملعبه [سوانزي. واتفورد. كريستال بالاس. ساوثامبتون. ميدلسبره. سندرلاند]..

• أما بالنسبة للمباريات المتبقية لتشيلسي خارج ملعبه فستبدأ من المباراة المقبلة وسيلاقي تشيلسي فيها ليفربول على ملعب الأنفيلد، تحديداً سيواجه تشيلسي خلال المواجهات الـ8 خارج الديار كل من (ليفربول. بيرنلي. ويستهام. ستوك سيتي. بورنموث. مانشستر يونايتد. إيفرتون. ويست بروميتش) وفي حالة إستطاع تشيلسي تحقيق الفوز في المباريات الـ6 التي في المتناول على ملعبه سيكون عليه تحقيق الفوز في أربعة مباريات فقط من الـ8 مباريات خارج ملعبه.. بالنظر للمباريات المتبقية فيمكن لتشيلسي تحقيق الفوز على [بيرنلي. ويستهام. بورنموث. ويست بروميتش] ولن يتأثر اللقب حتى إذا خسر تشيلسي ضد ليفربول وستوك سيتي ومانشستر يونايتد وإيفرتون!

• بالطبع لا توجد مواجهات سهلة ولكن هناك مواجهات منطقية، وقد يلعب القدر لعبته ضد تشيلسي وقد يقف مع تشيلسي كما حدث في نتائج هذا الأسبوع، قد يقع تشيلسي في فخ إحدى هذه المباريات التي في المتناول ولكنه قد يحقق الفوز في أحدى هذه المباريات التي تبدو معقدة.

المزيد من الاخبار المزيد من الموضوعات للكاتب

رد علي التعليق

لن يتم نشر ايميلك