الدوري الانجليزي الممتاز اكثر الاندية جاهزية ؟!

مانشستر سيتي و توتنهام - الدوري الانجليزي
0 20

الدوري الانجليزي الممتاز اكثر الاندية جاهزية ؟!

صدامات الموسم نواصل في هذه السلسلة التى ندرس فيها توقعاتي و تحليلي المسبق للدوريات الخمس الكبرى اعتبارا للاحداث الحالية و ميركاتو الفرق اليوم نتحدث عن الدوري الانجليزي الممتاز البريمرليغ.

الدوري الانجليزي الممتاز” “البريمرليغ” :

البريمرليغ دوري تنافسي و سريع و ممتع جدا من الناذر تحديد البطل قبل نهاية الدوري و صعب جدا المحافظة على اللقب بحيث شهدنا تغير البطل اخر خمس مواسم و ذلك للقدرة الشرائية الكبيرة لمختلف النوادي من صغيرها لكبيرها هذا الموسم هناك تشيلسي و السيتي و توتنهام و ليفربول و مانشستر يونايتد و بدرجة اقل ارسنال هم المرشحين للفوز بلقب البريمرليغ.

نادي تشيلسي :

تشيلسي في نظري ارى تشيلسي هو اكثر فريق متكامل و الاقوى من حيث التعداد الاساسي مع التجانس الكبير بين اللاعبين و قوة جميع الخطوط من الحارس لرأس الحربة دخول المنافسات في ثوب حامل اللقب و منافس صعب في دوري الابطال نظرا لكوكبة النجوم و المدرب الرائع كونتي , تبقى مشكلة تشيلسي في عدم وجود بدائل جيدة للاساسيين في حال تقدم المنافسة و ارهاق اللاعبين او اصاباتهم تبقى هذه المعضلة مسأل وقت فقط و الاكيد سيتم توفير البدائل في الوقت المناسب.

نادي توتنهام :

توتنهام من اصعب و اقوى فرق البريمرليغ لما يملكه من مجموعة شباب رائعين متميزين و مدرب شاب استطاع فرض فكره التكتيكي على الدوري الانجليزي تحقيق مركز مؤهل للابطال سيكون انجاز كبير رغم صعوبة المنافسة خاصة و انه لم يقم بصفقات سوبر هذا الصيف بل و صارع كثيرا للحفاظ على نجومه في مختلف المراكز , اوروبيا لا انتظر من توتنهام الذهاب بعيدا في منافسات دوري الابطال و لعل تجوز دور المجموعات يعتبر انجاز جيد لاشبال بوكونتيهو.

 

نادي مانشستر سيتي :

السيتي بعد الثورة التى قام بيها بيب في الفريق و تغيير جدري للخط الخلفي و الاظهرة مع ما يملكه في الهجوم سيكون رقم صعب و مرشح كبير لتحقيق الالقاب و ربما تبقى له خط الوسط الذي اراه اقل جودة من باقي المنافسين لكنه يتفوق عليهم في الدفاع و لعل بيب قد فهم الدوري الانجليزي جيدا و لن ينخدع باللعب المباشر الذي يتميز به الا اذا واصل على عناده , اوروبيا بيب يملك كل المقومات للذهاب بعيدا في المسابقة مازال لما يتميز به من ثقافة تكتيكية و قوة التعداد البشري في فريقه.

نادي ليفربول :

ليفربول ان سألوك عن الليفر قل لهم الهجوم الكاسح و الدفاع الكارثي هذا هو فريق ليفربول و اذا نظرنا الى طريقة كلوب ستجده يعتمد الضغط العالي و الريتم السريع و العمل على منع الكرة من الوصول للدفاع.
اسلوب ناجح جدا ضد الكبار لاعتبار اللعب الهجومي لكنه يواجه صعوبات كبيرة ضد الفرق التى تلعب الدفاع و التكتل خاصة و ان الفريق يفتقر لمهاجم صريح محليا سبكون قوة كبرى و منافس مباشر على اللقب ان تحسن التفاوض مع الصغار , اوروبيا وضعته القرعة في مواحهة هوفينهايم في الدوري التمهيدي المؤهل لدور المجموعات و هي المباراة التى على اساسها تتضح الرؤية و الطموحات لان فريق هوفينهايم بمدربه الشاب ليس بالفريق الهين.

نادي  مانشستر يونايتد :

مانشستر يونايتد طريقة تدعيم مورينيو لفريقه تعتمد على الكيف و ليس على الكم صفقات قليلة مدروسة في مناصب معينة و هي ماينقص الفريق حاليا نستطيع القول انه وفر الاساسيين و البدائل لكنه مازال يحتاج تدعيمات لكن ليست ضرورية هذا الميركاتو. محليا مورينيو قادر على المنافسة مباشرة على الدوري اذا ما ركز كل جهوده على تحقيق اللقب.
اوروبيا مازال يحتاج مانشستر لبعض الصفقات حتى نستطيع القول انه عاد ليكون مرشح على الكأس و ارى ان دور ربع نهائي نتيجة طيبة في ظل الغياب عن الادوار المتقدمة منذ 2012.

نادي  ارسنال :

ارسنال اضعف الكبار ليس لفقدانه لاعبين مهاريينوبل للعقلية الانهزامية التى رسخها المدرب في لاعبيه فرغم انه يملك لاعبين من اعلى مستوى اا انه لم يستطع ان ينافس على الدوري منذ حوالي 14 سنة كما انه غالبا ما يخرح من الابطال بفضائح مدوية من البارسا و البايرن ها الموسم لو يركز جهوده على اليوروباليغ قد يحقق هدفه و يكون له لقب اوروبي يبقى عليه تجاوز البيغ ميلان.

كانت هذه دراسة تحليلية مسبقة ليست بالضرورة تصدق في نهاية الموسم فقط توقعاتي لسيرورة الدوري في ظل التعاقدات و الميركاتو و التعداد الحالي لمختلف الفرق.

المزيد من الاخبار المزيد من الموضوعات للكاتب

اكتب تعليق

لن يتم نشر ايميلك