جميع الدوريات في مكان واحد

تييري هنري في مثل هذا اليوم من اليوفي الي ارسنال

تييري هنري
0 16

في مثل هذا اليوم تييري هنري من اليوفي الي ارسنال

 

في مثل هذا اليوم .. هنري للجانرز من اليوفي .. أشياء كثيرة تتغير .. عقدان من الزمن تقريبا كانوا كفيلين بتغيير الفريق .. فمنذ رحيل هذا الغزال الأسمر اتخذ آرسنال منحدر الترنح طريقا له وحتى الآن لم يجد سبيل الصعود .. أمرا محزن جدا .. فقد كانت المنافسة بينه وبين مانشستر يونايتد في اواخر الالفية الماضية ومطلع الحالية من أكثر المنافسات متعة التي شاهدتها في حياتي ..

معلومات عن اللاعب الفرنسي تييري هنري :

تييري دانيل هنري (يلقب بتيتي أو الغزال الأسمر) (17 أغسطس 1977 -) في فرنسا، وهو لاعب كرة قدم فرنسي لعب في خط الهجوم في نادي آرسنال الإنجليزي و نادي برشلونة الإسباني وفي نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي ويوفنتوس الايطالي . اعتزل كرة القدم في 16/12/2014

هنري يعتبر واحد من أعظم اللاعبين المهاجمين في عالم كرة القدم إن لم يكن أفضلهم وخاصة بأنه اختير ثاني أفضل لاعب في العالم وفق الفيفا بعد رونالدينو وهذا يدل على أنه أفضل مهاجم في العالم لعامين متتالين. بالرغم من أنه يلعب كمهاجم، إلا أنه يستغل كافة أوجه التقنيات والفنيات بما فيها المراوغة والركلات الحرة والتمريرات الدقيقة والشيء الوحيد الذي لا يتقنه هو الرأسيات، ولكن مع ذلك استطاع أن يحرز عدداً كبيرا من الأهداف الرأسية على مرمى الخصوم وخاصة في العام 2006،حيث بدأت تحركاته كثيراً في مجال الضربات الرأسية.

 

تعليقات بعض اللاعبين عن تييري هنري :

 

  • ليليان تورام- ” انه صاحب الأقدام الساحرة واللاعب الموهوب في احراز الأهداف. ميزته الأفضل هي سرعته الفائقة أثناء استحواذه على الكرة. قد يكون اللاعب الأسرع في عالم كرة القدم. لا مدافع في العالم يمكن أن يقارن سرعته”
  • بيتر بيردسلي- “أخبرت تلاميذي في أكاديمية نيوكاسل أن يشاهدوا هنري . انه يلعب بمباهاة وافتخار، ليس بتكبر، وتلك صفة عظيمة. انه دائما يبدو مرتاحا. عندما تتكلمون عن سيارات تسير من ال0 إلى ال60 وفقا للثواني، فاعلم بأن هينري يعمل بنفس الطريقة. تمكنت من الجلوس هناك لساعات لأشاهده”
  • اثنى الدولي الهولندى دنيس بيركامب المحترف في نادى ارسنال الانكليزى زميلة الفرنسي تيرى هنرى واصفا اياة أفضل مهاجم ليس في إنجلترا بل في العالم ككل وقال بيركامب في لقاء صحفى إذا كانت مهمة المهاجم احراز الاهداف فلا يوجد اليوم أفضل من هنرى لتلك المهمة واشار بيركامب إلى أن هنرى متصدر ترتيب هدافى الدورى هو الاجدر بحمل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام واضاف ان العامل الوحييد الذي لايخدم هنرى هو انة ليس محترف في نادى ذات اسم براق مثل برشلونة ميلان ريال مدريد بايرن ميونخ اليوفي ليفربول وتسارعه سوف يؤديان به إلى التغلغل بين أقوى مدافعي كرة القدم في العالم”

إحصائيات

جدول إحصائيات أهداف ومحاولات اللاعب
النادي أو الفريق الأهداف المباريات
المنتخب الفرنسي 51 123
موناكو 28 141
يوفنتوس 3 19
ارسنال 228 370
برشلونة 49 121
نيويورك ريد بولز 25 44
ارسنال 3 7
عدد الأهداف الكلي 402
عدد المباريات الكلي 791

اكتب تعليق

لن يتم نشر ايميلك