جميع الدوريات في مكان واحد

ما الذي يجب على الإدارة الرياضية لبرشلونة فِعلَه سريعاً قبل فواتِ الأوان ؟

ما الذي يجب على الإدارة الرياضية لبرشلونة فِعلَه سريعاً قبل فواتِ الأوان ؟
0 9

ما الذي يجب على الإدارة الرياضية لبرشلونة فِعلَه سريعاً قبل فواتِ الأوان ؟

 

8 أيامٍ فقط تبقت على إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية ، وما زال نادي برشلونة يمتلك 28 لاعب !! ولكنه غيرَ مكتملِ النصاب ، فلا اللاعبون اللذين تفاوض من أجلهم قد وقعوا رسمياً ، ولا اللاعبين الذين يرغب التخلص منهم هم فعلاً رحلوا ، كل هذا ونحن نعيشُ الأسبوعَ الأخيرَ للميركاتو . فيما يلي قراءتي لما يتوجب فعله من إدارة برشلونة ، بخصوص القادمين ، والراحلين ، وشكل الفريق المفترض والذي يخدم مخططات المستر إيرنيستو فالفيردي ويلبي طموح الجماهير ويرفع من معنويات زملاء الأسطورة الأرجنتينية ليو ميسي للعودة إلى اكتساح أوروبا …

القادمون الي برشلونة :

– (عثمان ديمبلي) 🇫🇷 ، 20 عام ، جناح أيمن وأيسر  ,القيمة المتوقعة للصفقة : 120 مليون يورو .

على إدارة برشلونة التسريع في الصفقة قد الإمكان وخاصة بعد تمرد اللاعب واختفاءه ، الأخبار الأخيرة تشير إلى أن المفاوضات تسير بالإتجاه الصحيح ، لكن ينبغي على الإدارة التعجيل وعدم البحث عن أي بديل لأنه من الواضح أن الصفقة ممكنة .

– ( فيليبي كوتينيو) 🇧🇷 ، 25 عام ، متوسط ميدان هجومي وجناح أيسر  ,القيمة المتوقعة للصفقة : 135 مليون يورو .

على إدارة برشلونة الحذر من إطالة المفاوضات ، فيبدو أن ليفربول يماطل من أجل الوصول إلى الساعات الأخيرة من الإنتقالات بحيث يفرض مطلبه بـ150 مليون يورو أو يكرر فعلة مانشستر يونايتد بريال مدريد من أجل دي خيا .

ليفربول لا يريد بيع اللاعب ولهذا على برشلونة إستعجال المفاوضات وعدم التخلي عن كوتينيو كخيارٍ أساسي خاصةً بان اللاعب قدم طلب الرحيل وتمرد .

وفي ظل هذا الوضع الغائم يتوجب على الإدارة تحديد بدائل لا يقلون قيمةً عن كوتينيو ، والحديث هنا يخص أسماءاً كـ هازارد وبدرجة أقل دراكسلر ، بحيث تفتح مفاوضات مع جميع هؤلاء بصورةٍ متزامنة حتى لا ينتهي الميركاتو بفشلٍ ذريع .

– (جيان ميشل سيري) 🇨🇮 ، 26 عام ، لاعب في كل مراكز الوسط والقيمة المتوقعة للصفقة : 40 مليون يورو .

لا شك بأن أسلوبه في اللعب مثالي لبرشلونة ، لكن قبل التوقيع مع الإيفواري يتوجب على الإدارة التخلص من ثلاثة لاعبين في خط الوسط !

قدوم باولينيو وعودة سامبر إضافة إلى إرجاع روبيرتو إلى الوسط ، ومع وجود بوسكيتس – راكيتيتش – إينيستا – دينيس سواريز – جوميز – أردا – رافينيا ، إرتفع العدد إلى 10 لاعبين في مراكز الوسط يتنافسون على ثلاث مراكز فقط ، وقدوم سيري سيرفع العدد إلى 11 وهذا غير معقول !

فالحل الأمثل قبل أن تقرر الإدارة الرياضية دفع الشرط الجزائي أو دخول مفاوضات مع نيس ، الحل أن تقوم ببيع ثلاثة أو أربع لاعبين من الوسط حتى تصبح النسبة معقولة ( 6 أو 7 لاعبين لـ3 مراكز أمر مقبول) .

إذا نظرنا إلى الغريم (وأنا من أشد المعجبين بإدارته الرياضية) فسوف نجد 6 لاعبين فقط في الوسط ، يتنافسون على ثلاثة مراكز ، ومع كون العدد أقل ، إلا أن خط وسطهم هو الأقوى في العالم حالياً ، وهذا يحسب لتخطيط الإدارة وتوظيف المدرب .

الراحلون من برشلونة :

 

– (آندري جوميز) 🇵🇹 ، 24 عام ، لاعب وسط
أفضل إعارته على بيعه نهائياً ، اللاعب يمتلك إمكانيات جيدة لكن خجله جعل من شخصيته وهويته وأسلوبه الذي تألق بهم في فالنسيا ، يذوبون في محلول منظومة برشلونة . فإعارته ستقوي شخصيته وستعرضه لضغوط أكبر وستعلمه المزيد ، بينما بيعه بسعر يفوق سعر قدومه (35 مليون يورو) هو خيار جيدٌ أيضاً ، خاصةً في حال قدوم سيري .

– (دوغلاس بيريرا) 🇧🇷 ، 27 عام ، ظهير أيمن
بيعه ولو بالمجان ، فاللاعب يتقاضى راتباً مرتفعاً (3.5 مليون يورو) مقارنةً بمستواه الفني المتردي ، وفي مركزه لا يوجد له أملٌ أبداً ، فالتعاقد مع المتألق سيميدو ووجود فيدال هما أولوية المدرب ، وحتى لاعب الرديف سيرجي بالنسيا أمامه في ترتيب أولويات فالفيردي لهذا المركز .

– (توماس فيرمايلين) 🇧🇪 ، 31 عام ، قلب دفاع بيعه فوراً ، فالمدافع البلجيكي لا يمكن الإعتماد عليه لكثرة إصاباته .

– (رافينيا) 🇧🇷 ، 24 عام ، لاعب وسط وجناح أيمن قد يكون ممتازاً لعديد الفرق لكنه لاعبٌ أقل من إمكانيات برشلونة ، كثير الإصابات وقليل الإستمرارية ، أتيحت له الفرص عديداً في المواسم الثلاثة الماضية ، ويجب أن تتاح لغيره ممن هم أحق منه .

اللاعب يرغب في الرحيل إلى فريقٍ يشركه بشكل أساسي حتى يستدعى إلى قائمة السيلساو لكأس العالم ، وهذا مستحيل في برشلونة ، فخيار بيعه بما لا يقل عن 25 مليون يورو خيارٌ ممتازٌ للطرفين .

– (أردا توران) 🇹🇳 ، 30 عام ، لاعب وسط وجناح أيسر
بدون أي شك ، التخلص من التركي المتراجع ، والبطيء جداً ، هو أمرٌ لا يختلف عليه برشلونيان ، خاصةً مع رغبة الكتلان في إعطاء الفرصة أكثر للموهوب دينيس سواريز مكانه .

بيعه بأي سعر هو مكسبٌ لإدارة برشلونة ، مع العلم بأنه يتقاضى قرابة الـ5 مليون يورو سنوياً ، اما إعارته مقابل مبلغٍ فهي فكرةٌ جيدة ، فربما يأتي من أجله عرضٌ آخر الموسم المقبل إن شارك مع ناديه المعار إليه .

– (منير الحدادي) 🇲🇦🇪🇸 ، 21 عام ، مهاجم بيعه بأسرع وقتٍ ممكن دون أي شروط .

بعد هذا ، سينخفض معدل أعمار فريق برشلونة ، وسيمتلك فالفيردي أسلحةً ممتازة تساعده في القتال على الجبهات الثلاث :
الحراسة : تير شتيجن (1) ، ياسبر سيليسن (13)
الظهير الأيمن : نيلسون سيميدو (2) ، فيدال (22)
الظهير الأيسر : ألبا (18) ، لوكاس دينيي (19)
قلب الدفاع : بيكيه (3) ، أومتيتي (23) ، ماسكيرانو (14) ، مارلون (26)
الوسط : راكيتيتش (4) ، بوسكيتس (5) ، دينيس (6) ، إينيستا (8) ، سيري (21) ، باولينيو (15) ، روبيرتو (20) ، سامبر (27)
الجناحين : ديمبلي (7) ، ليو (10) ، كوتينيو (11) ، ديلوفيو (16)
رأس الحربة : سواريز (9) ، باكو (17) .

هذه إختياراتي وليست توقعاتي ، هذا ما يتوجب على الإدارة فعله وليست ما ستفعله ، هذا هو الذي من المفترض أن يكون وليس الواقع .

بقلم : الكابتن محمد أنور .

 

اكتب تعليق

لن يتم نشر ايميلك