جميع الدوريات في مكان واحد

مارسيلو بيلسا الملهم المجنون بكرة القدم !

مارسيلو بيلسا الملهم المجنون بكرة القدم !
0 22

مارسيلو بيلسا الملهم المجنون بكرة القدم !

 

متعصب لأفكاره يؤمن بها كثيرآ , لايتخلى عن قناعاته الملهم المجنون ” العبقري مارسيلو بيلسا “

سالوا بيلسا .. كيف تقضي عطلتك ؟
جاوبهم بانه يقوم 3 ساعات تمرينات فيزيائية و 14 ساعة مشاهدة فيديوهات ل كرة القدم ..

مارسيلو بيلسا :
” كرة القدم هي كل شيء بالنسبة لي ، أفكر في كرة القدم ، أتحدث كرة القدم و أقرئ ما يخص كرة القدم و هذه حياة لا يمكن عيشها للأبد .. إذا كان علي الاختيار بين الألقاب ، المال و الأحاسيس فسأختار الأخيرة .. مكافئة كرة القدم ليست فقط بالمال و الألقاب , كرة القدم كذلك هي القدرة على إثارة العواطف التي تربط الفريق بالمشجعين ..
في مرة من المرات خسرنا بالخمسة، وأنا أدرب الأولد بويز، عدت الى بيتي وأغلقت باب غرفتي وانخرطت في البكاء، جاءت لي زوجتي وحاولت أن تقلل من الأمر،
وسألتني ماذا أنت فاعل؟ قلت والدموع لم تجف من عيني ” سأظل محافظاً على فلسفتي، وسأهاجم ولن أتراجع ابدآ ” تحية لمدرب لايتخلى عن قناعاته .. اثق دائمآ في اخذ المبادرة ان تلعب ب منطقة الخصم وتستحوذ على الكرة ، عندما يحصل فريقي على الكرة يبدآ يلعب بشكل ديناميكي .. ويخلق مساحات للارتجال والتفكير على تناقلها بشكل غير متوقع وسريع، وعند خسارتها اريد من لاعبي استعادتها باسرع وقت وأن تمنع الخصم من فرض اسلوبه وأن تحرمه من الكرة بأغلب فترات المباراة .. بالنسبة لي المجهود يجب ان يرتبط بالابداع المرتبط بأسلوبنا وليس بأنتظار اخطاء الخصم .. انا من انصار الكرة المستعجلة واقل نصرة الكرة المتمهلة لانني جشع .. لانني ارجنتيني اشرح للاعبي دائما ان كرة القدم، هي حركة تنقل داخل رقعة الملعب على جميع الاعبين بدونا، استثناء ان يركضوا ويجروا في جميع الاتجاهات .. لايوجد في كرة القدم مايبرر وقوف الاعب في زاوية من زوايا الملعب .. عندما تستحوذ على الكرة عليك ان تتخلص من الرقابة، من اجل ان يكون التقدم في اللعب للامام اكثر سلاسة .. فالمراكز الثابتة والبقاء بدون حركة تجعل تكوين الخطوط، خطوط الضغط اكثر ادراك بالنسبة للخصم .. كل هذه الامور تعبر عن الاليات المتعلقة بقراءة اللعب والطريقة التي افضلها انا “.
بيلسا المهووس والمجنون بكرة القدم وخفاياها وأسرارها .. قدم ولا زال يقدم الكثير للمستطيل الأخضر من خلال فلسفاته الكروية الخاصة

تعريف بالمدرب مارسيلو ألبرتو بيلسا كالديرا :

مارسيلو ألبرتو بيلسا كالديرا (بالإسبانية: Marcelo Alberto Bielsa Caldera) والملقب بـ لوكو بيلسا (مواليد 21 يوليو 1955 في روساريو) وهو المدرب الأرجنتيني والمدافع السابق للمنتخب . ادار بيلسا العديد من اندية كرة القدم وكذلك المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي . في تشيلي تمكن بيلسا من تحقيق مركز متقدم للمنتخب بعد تحسن نتائجه تحت ادارته الفنية ، وقد استحوذت شخصيته على اهتمام وسائل الاعلام مما اطلق العنان لسلسلة من الخلافات الرياضية والسياسية . في عام 1980 بعد اعتزاله لعب كرة القدم قرر بيلسا البدء في مهمة التدريب كـ مدير فني لكرة القدم . مهمته الاولى كانت تدريب شباب النادي الأرجنتيني نيولز أولد بويز . في عام 1990 أعطيت لبيسا مهمة ادارة الفريق الاول للنادي حيث تمكن بعدها من الفوز على بوكا جونيورز بركلات الترجيح في بطولة تورنيو . كما وصل لنهائي كأس ليبرتادوريس عام 1992 لكنه خسر من نادي ساو باولو بركلات الترجيح ، بيد انه وبعد خسارته النهائي بعدة اسابيع استطاع بيلسا وفريقه الفوز ببطولة تورنيو الختامية .

مصدر التعريف بالمدرب : ويكيبيديا بالعربي

اكتب تعليق

لن يتم نشر ايميلك